أخبار المغربالنقابية

الـCDT: قرار الدولة كراء خزانات شركة سامير هو اعتراف بعدالة القضية

اعتبرت الـCDT أن قرار الدولة المغربية بكراء خزانات شركة سامير لتعزيز الأمن الطاقي الوطني، “إقرار واعتراف بعدالة ومشروعية نضالاتنا ومطالبنا عبر سنوات”، وأكدت بأن الاستفادة من الطاقة القصوى للتخزين، لن يتأتى إلا عبر الاستئناف الكامل للإنتاج عبر التشجيع على التفويت للخواص أو التأميم أو التسيير الحر من طرف الخواص أو الدولة المغربية.

وعبرت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل فرع المحمدية، في بلاغ توصلت به المنصة، عن أسفها لعدم تجاوب سلطات المدينة مع ندائها المبكر لتعليق الأنشطة غير الضرورية ببعض المعامل لوقاية العاملات والعمال من الإصابات وتفادي التفشي الفظيع للفيروس الذي يعرفه تراب المحمدية وجماعات عين حرودة والشلالات التي تعتبر مرقدا للعاملين بمصانع الدار البيضاء وجوارها.

وجددت مطالبة السلطات بتحمل مسؤولياتها في حماية صحة وأرواح الطبقة العاملة وضمان المعيش اليومي بكل الصيغ الممكنة بما فيها الإحالة على صندوق الجائحة والتعامل بالصرامة المطلوبة مع بعض أرباب العمل المستغلين لظروف الجائحة والمستخفين بتوفير الإجراءات الاحترازية وخصوصا التباعد الجسدي في المعمل والنقل وأماكن الدخول والخروج.

وطالبت الكونفدرالية في بلاغها الصادر يوم الأحد 17 ماي، إدارة شركة SOS والمجلس البلدي بالعمل على تحسين الأوضاع المادية والاجتماعية لرجال النظافة وتشجيعهم على المزيد من العطاء والحرص على نظافة وجمالية مدينة الزهور.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق