ثقافة وفنون

السوسويولوجي أحمد شراك يصدر “كورونا والخطاب: مقدمات ويوميات”

عبد الرحيم نفتاح

 

أصدر الكاتب والباحث السوسيولوجي أحمد شراك كتاب بعنوان “كورونا والخطاب: مقدمات ويوميات”، وهو مؤلف يحتوي مقالات متنوعة مرتبطة بالفترة التي انتشر فيها وباء كورونا، من خلال الخطاب اليومي من أجل تشخيص عصر كورونا، واستشراف المستقبل عبر تناوله عدة قضايا.

ويتحدث الكاتب في هذا المؤلف الذي يعد الأول من نوعه الذي يعالج ظاهرة “كورونا”، عن التضامن، الثقافة، القراءة، الإعلام، الإشاعة، الكمامة، الحجر، الصداقة، والسوسيولوجيا.. وغيرها من المواضيع التي شغلت الرأي العام وتميزت بها هذه المرحلة المستمرة دون أن يبدو لها أجل انتهاء.

يتساءل الكاتب في مقدمة الكتاب “كيف انعكس الحجر على مختلف الفئات في المجتمع؟ وماهو نوع الخطاب في هذه الأيام سواء على الصعيد الكتابة الأدبية أو غيرها من الكتابات المرتبطة بعناوين تخصصات ومحتذيات أخرى كعلم الاجتماع مثلا؟

ويحتوي الكتاب ذو الـ145 صفحة على حوار مع الكاتب حول “معالم التغيير داخل الأسرة بسبب الحجر الصحي”، كما أن بعض المقالات التي يضمها المؤلف نشرت بجرائد ورقية (صيغة pdf).

ولشراك 20 مؤلفا، جلها مرتبطة بتخصصه في السوسيولوجيا، وقد حاز على جائزة كتاب المغرب في صنف العلوم الاجتماعية، وهو عضو المكتب المركزي لاتحاد كتاب المغرب، وعضو مركز الدراسات والأبحاث النفسية والاجتماعية ، بكلية الآداب والعلوم الانسانية، ظهر المهراز، فاس.

رابط الكتاب
"كورونا والخطاب: مقدمات ويوميات"
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق