الاقتصادية

المركز المغربي لتأهيل التعاونيات ينظم الدورة الأولى لـ”الجائزة الوطنية للتعاونيات”

ينظم “المركز المغربي لتأهيل التعاونيات”، في الفترة الممتدة مابين 01 ماي إلى 09 غشت 2020، وبمناسبة احتفاله باليوم العالمي للتعاونيات؛ الدورة الأولى للجائزة الوطنية لتتويج وتكريم التعاونيات المغربية في جميع القطاعات؛ تحت شعار : “الاقتصاد الاجتماعي والتضامني أساس البرنامج التنموي الجديد”.

وتم إعطاء انطلاق المرحلة الأولى لهذه الاحتفالية عبر تسجيل المشاركة في المنصة الرقمية candidature.coop.ma  ويهدف إلى مساعدة التعاونيات المغربية على تجاوز أزمة الركود الإقتصادي الذي يعرفه المغرب بسبب جائحة كورونا، من خلال إيجاد حلول لتسويق منتوجاتها إلكترونيا ودوليا عبر منصة Coop Maroc وخلق علاقات دولية (B2B).

كما يهدف هذا الحدث، حسب بلاغ المركز المغربي لتأهيل التعاونيات، إلى “إذكاء روح المنافسة بين التعاونيات المغربية وتحسين كيفية اشتغالها و منحها مزيدا من الإستقلالية و المبادرة، من أجل المساهمة في تنمية مجالية مندمجة مبنية على الإستغلال العقلاني وتثمين الثروات و المؤهلات المحلية”.

ويتوقع المنظمون أن يشارك مايزيد عن 5000 تعاونية في هذا الحدث بجميع أصنافها، حيث ستسفر هذه المسابقة عن تتويج 10 مشاريع للتعاونيات على الصعيد الوطني ضمن القطاعات المتنافسة وذلك في آخر المسابقة.

المركز المغربي لتأهيل التعاونيات ينظم الدورة الأولى لـ”الجائزة الوطنية للتعاونيات”
اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق