الإعلام والاتصالالعالم

“هل أوروبا في خطر الموت…” (لوسوار البلجيكية)

العالم – الإعلام والاتصال

“هل أوروبا في خطر الموت، كما يؤكد ذلك الرئيس السابق للمفوضية الأوروبية، جاك ديلور ؟، تتساءل صحيفة “لوسوار” البلجيكية.

ونقلت الصحيفة عن “جاك ديلور” قوله، “إن الاتحاد الأوروبي، الذي أضعفته الانقسامات القديمة بين الدول في أوج جائحة فيروس كورونا، ليس أمامه على أية حال، المزيد من الخيارات. سيتعين عليه أن يستنهض الهمم أو يغرق”.

وحسب اليومية، يتوقع أن يشهد الاقتصاد الأوروبي ركودا كبيرا في 2020، حيث تظهر دول الاتحاد الأوروبي انقسامات حول الاستجابة لوباء “كوفيد-19″، مشيرة إلى أنه وفقا لمؤسسة “موديز”، فإن اقتصاد منطقة اليورو من المتوقع أن ينكمش بنسبة 2,2 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي في سنة 2020.

وترى الصحيفة أن الموقف يستدعي إجراءات منسقة وسريعة من قبل الاتحاد لدعم أكثر الدول هشاشة ومنع منطقة اليورو من الانحدار نحو المنطقة السلبية. ومع ذلك، خلال القمة الأوروبية الأخيرة لـ 26 مارس، لم يتمكن الـ 27 من اتخاذ قرار بشأن التدابير الاقتصادية الأساسية لدعم منطقة اليورو.

وفي هذا السياق، فإن “تسع دول، بما في ذلك فرنسا وإيطاليا وإسبانيا، طلبت إنشاء سندات أوروبية لتجميع الديون. لكن بلدان الشمال، وألمانيا وهولندا في المقدمة، أنصار الانضباط في الميزانية، عارضوا ذلك. ومن ثم، فقد تم تكليف مجموعة اليورو بتقديم حلول في غضون أسبوعين”.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق