الإعلام والاتصالالعالم

وفاة أكثر من 100 مغربي بإسبانيا بسبب كورونا (شبكة أندلس الإخبارية)

عائلاتهم تناشد السفارة للتدخل لدفنهم بمقابر إسلامية

العالم – الإعلام والاتصال

 توفي أزيد من 100 مهاجر مغربي مقيم بإسبانيا بسبب الإصابة بفيروس كورونا، وفق المعطيات التي نشرتها “شبكة أندلس الإخبارية” المتخصصة في أخبار الجالية المغربية بإسبانيا.

وناشدت عائلات المتوفين، سفيرة المغرب بإسبانيا، كريمة بنيعيش، للتدخل من أجل ايجاد مكان لدفن أقاربهم، في ظل قلة مقابر إسلامية هناك، بعد أن تكدست جثث أموات المهاجرين المغاربة، في ثلاجات مستودعات الأموات في مناطق مختلفة من البلاد، خاصة منطقة كتالونيا التي يقطن فيها أزيد من نصف مليون مهاجر مغربي والتي توفي بها أكثر من 20 منهم خلال الأسبوعين الماضيين بسبب الفيروس.

وذكرت الشبكة الإخبارية أن أكثر من 20 مهاجرا مغربيا توفوا بعد الإصابة بفيروس كورونا في منطقة مدريد فقط، دفنوا جميعهم في مقبرة غرينيون التي يصل فيها ثمن القبر إلى 1860 يورو لسنوات محدودة بالإضافة إلى مبلغ 1200 يورو.

وتجدر الإشارة إلى أن منطقة مدريد التي تعتبر بؤرة من بؤر تفشي فيروس كورونا في العالم، سجلت إلى حدود يوم الإثنين 30 مارس 2020، أزيد من 3 آلاف وفاة و 23 ألف إصابة مؤكدة.

وأضافت أن العديد من الجمعيات المغربية والإسلامية اتصلت بالسفارة المغربية بمدريد وبالقنصليات المغربية في مختلف المناطق الإسبانية لإيجاد حل لهذه المعضلة دون أن يتم التجاوب معها.

محمد آدم

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق