التربية والتعليممنصّات

التعليم عن بُعد.. جامعة محمد الخامس تزوّد مواقعها بـ580 مادة تعليمية رقمية

التعليم عن بُعد.. جامعة محمد الخامس تزوّد مواقعها بـ580 مادة تعليمية رقمية

التعليم عن بُعد.. جامعة محمد الخامس بالرباط

أفادت جامعة محمد الخامس بالرباط، أنها زودت مواقعها الإلكترونية، إلى حدود الأربعاء 25 مارس، بـ580 مادة تعليمية رقمية.

وأوضحت رئاسة الجامعة، في بلاغ توصلت المنصة بنسخة منه، تم تزويد مواقع الجامعة بـ 580 درسا، فيما بلغ عدد الطلبة مستخدمي منصة الفصل الدراسي (غوغل كلاس روم)، 25 ألف و840 طالب، إضافة إلى المحاضرات المباشرة التي تم بثها عن بعد.

وتتعلق هذه الموارد، وفق البلاغ، بالدورات والبرامج التعليمية والعملية (المستندات المنسوخة ضوئي، والمراجع، والتسجيلات، وكبسولات الفيديو، وجلسات التصوير، والمحاضرات الرقمية المباشرة ومتابعة الشروحات بتزامن مع سير المحاضرة وغيرها.

وأشارت الجامعة إلى أن هذه الدروس والمواد هي رهن إشارة الطلبة ابتداء من يوم الأربعاء 18 مارس.

وأبرزت رئاسة الجامعة أن طريقة الولوج للدروس والمحاضرات عبر منصات الجامعة تتم عبر منصة التعلم عن بعد، من خلال الفصل الدراسي (غوغل)، عن طريق الولوج للموقع الإلكتروني للمؤسسات التابعة للجامعة، ثم الضغط على الرابط “الموارد البيداغوجية الرقمية” والمتواجد على يمين الصفحة الرئيسية للموقع، حيث سيجد الطلبة جميع التفاصيل مع الرقم السري مكشوف لجميع الوحدات، أو الولوج عن طريق الرابط: https://classroom.google.com، مع إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالطالب، والرقم السري للوحدة.

كما يمكن للطلبة، يضيف البلاغ، الولوج للمحاضرات عبر منصة التعلم عن بعد، مايكروسوفت الفصل الدراسي، عن طريق تحميل وتتبيث البرنامج في حاسوب الطالب أو هاتفه الذكي، أو عبر الولوج للرابط: https://teams.microsoft.com، ثم الإدلاء بالبريد الإلكتروني الجامعي الخاص بالطالب (….@um5.ac.ma) والرقم السري لديه.

كما يمكن الولوج من خلال منصة التعلم عن بعد الخاصة بمركز التعلم عن بعد التابع للجامعة، عن طريق الرابطين http://moodle.um5.ac.ma  ، أو منصة التعلم عن بعد عن طريق البث المباشر للدروس، مبرزا أن هذه العملية تجرى عن طريق التنسيق وتحديد موعد البث المباشر بين الأستاذ وطلابه، على الرابط: https://meet.google.com.

كما يمكن للطلبة متابعة المحاضرات والدروس الجامعية المسجلة والمتوفرة عبر القناة المغربية “الرياضية”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق