التكنولوجيامنصّات

موقع إلكتروني فرنسي يجري اختبارات الإصابة بفيروس كورونا المستجد

مع الارتفاع الكبير للإصابات.. 

عبد الرحيم نفتاح

 

أنشأت الرابطة الرقمية الفرنسية ضد فيروس كوفيد-19 موقعا إلكترونيا لإجراء اختبارات إرشادية، عبارة عن فحص صحي رقمي  للتوجيه وتقليل الشكوك حول الإصابة بكورونا، وهو https://maladiecoronavirus.fr/se-tester

وتؤكد الرابطة أن هذا الموقع غير رسمي ونتائجه حول الإصابة بكورونا من عدمها تعتمد على الأعراض التي يحملها صاحب هذا الاختبار، كما أنه يقوم بدور إرشادي إلى الأطر الصحية الرسمية في حالة كانت الأعراض الصحية شبيهة بأعراض فيروس كورونا المستجد.

ولاحظت المنصة أن هذا الموقع الإلكتروني يوجه للمتقدم الافتراضي للاختبار أسئلة صحية دقيقة، يبلغ عددها23 سؤالا جلها تخص الحالة الصحية قبل أن يعرض النتيجة النهائية التي يخبرك فيها المجيب الآلي أن حالتك الصحية مقلقة أو لا تدعو للقلق.

ومن ضمن الأسئلة المطروحة “هل عانيت من الحمى في الأيام القليلة الماضية (قشعريرة ، تعرق)؟ هل تسعل أو لديك زيادة على مستوى السعال المعتاد؟ هل لاحظت انخفاضًا حادًا أو فقدانا على مستوى الذوق أو الرائحة؟ هل يؤلمك الحلق؟ هل لديك ضعفا في التنفس خلال 24 ساعة الأخيرة..”، بالإضافة إلى معلومات حول الطول والوزن والأمراض المزمنة.

كما يحرص هذا الموقع غير الرسمي على تقديم نصائح إرشادية ووقائية، كما ينصحك بالبقاء في البيت، ويضع رهن الإشارة رقم هاتف للاتصال باللجنة الصحية الإرشادية حول هذا الوباء، والرابط الحكومي الخاص بجميع المستجدات ttps://www.gouvernement.fr/info-coronavirus

ويأتي تأسيس هذا الموقع في وقت ارتفعت فيه عدد الإصابات وارتفع معها عدد الإقبال على المراكز الصحية مما شكلا ضغطا كبيرا أربك الحركة الصحية في دول انتشر فيها الوباء بشمل ملحوظ وغير متوقع، ومن ضمنها فرنسا.

وقد سجلت فرنسا الاثنين 23 مارس  186 وفاة جديدة في يوم واحد وارفعت حصيلة الوفيات إلى 860 ، وحوالي 20 ألف إصابة منذ ظهور وباء كورونا على أراضيها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق