العالم

كورونا-إسبانيا.. مستشفيات بمدريد تجاوزت ضعف قدرتها من عدد المصابين

تجهيز فضاءات تجارية ورياضية كوحدات طبية

العالمالإعلام والاتصال

ترجمه عن صحيفة البايس الإسبانية: عبد الله الزكري

 

إسبانيا-كورونا.. مستشفيات بمدريد تجاوزت ضعف قدرتها من عدد المصابين

إسبانيا.. وحدات العناية المركزة للعديد من المستشفيات بمدريد تجاوزت ضعف قدرتها من عدد المصابين بفيروس كورونا الذي يمكنها استقباله.

يتم توزيع المرضى الذين بلغوا حالة مزمنة على وحدات أخرى للإنعاش وغرف العمليات الغير مستعملة بالنظر لتعليقها للعمليات الجراحية التي كانت مبرمجة. فيما استنفذت هذه الوحدات قدرتها بعدما استقبلت قرابة 700 شخص مصاب بالڤيروس حسب ما أوردته جريدة الالبايس الاسبانية.

وقالت البايس إن لوحدات العناية المركزة دور هام وحاسم -ذلك أن المصابين الذين تفاقمت حالتهم يعانون من التهاب الرئتين الأمر الذي يحتاج إلى مراقبة ثابتة مستمرة كل وقت وحين، وإلى مساعدة على التنفس- وقد امتدت وشملت مناطق أخرى في بعض الحالات، كما هو الحال في رامون إي كاخال الذي يحتوي على 14 سرير في هذه الوحدات الطبية للعناية المركزة، بلغ عدد المصابين  الذين استقبلهم يوم الخميس 31 مصاب في حالة مزمنة حيث تم توزيعهم ما بين هذه الوحدات وباقي المصالح التي يمكنها أن تستسقبل مثل هذه الحالات الخطيرة. وفي گريگوريو مارانيون الذي لا تتجاوز قدرته 20 سرير بهذه الوحدات، بلغ عدد الأسرة التي استقبلت مثل هذه الحالات 44 سريرا دائما حسب الالباييس.

وفي منطقة لاباث، الذي يتوفر على 20 سريرا في الحالات العادية، بلغ عدد الحالات التي استقبلها 42.

إن الاحصائيات المبنية على متابعة يومية، والتي اطلعت عليها الپاييس، تقسم المصابين الذين تفاقمت حالتهم في قسم “وحدات العناية المركزة وذات الصلة” لأن العديد منهم تم إيواؤهم في مصالح أخرى كمصلحة الإنعاش حيث يشغرون أماكن الأشخاص الذين أجريت لهم عمليات جراحية، أو حتى غرف العمليات ذاتها.

منذ أزيد من أسبوع، ولأجل توفير المزيد من الأسرة، تم إلغاء العديد من العمليات الجراحية التي كانت مبرمجة.

حسب ٱخر الأرقام، يوم 19 مارس كان في مدريد 632 مريض في وحدات العناية المركزة والوحدات ذات الصلة. ويوم الجمعة بلغ العدد 678 حسب معطيات وزارة الصحة، 60٪ من كل المصابين بكوڤيد-19 في إسبانيا يوجدون في حالة خطيرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق