أخبار المغربالحقوقية

أحمجيق يتبرع من داخل السجن للصندوق الخاص بمكافحة كورونا

وسط حملة واسعة للتبرع من طرف مؤسسات وأفراد لصالح الصندوق الخاص الذي أنشأته الحكومة من أجل مكافحة الأزمة المرتبطة بتفشي فيروس كورونا نبيل أحمحيق المعتقل على خلفية الحراك الشعبي بالريف، بسجن عكاشة بالدار البيضاء تبرعه لصالح هذا الصندوق.

وقال احمجيق في رسالة نقلها عنه شقيقه ونشرها على صفحته بالفايسبوك ” أنا نبيل أحمحيق المعتقل السياسي على خلفية الحراك الشعبي بالريف، والذي كانت من جملة مطالبه الإجتماعية توفير مستشفى للجميع ، أضع مبلغ 1000 درهم رغم قلته، وهو المبلغ الذي تخصصه لي عائلتي شهريا وتضعه رهن إشارتي داخل السجن، كمساهمة مني في هذا الظرف الإستثنائي العصيب مع بلدي في الصندوق الخاص لمحاربة وباء كورونا” .

وأضاف “يمكن أن نختلف حد الإصطدام و التقاطع في تدبير السياسات العامة ، ولكن لا يمكننا في هذه الظروف الخاصة إلا أن نتضامن ونتعاون دفاعا عن صحتنا العامة وعن مصلحة وطننا، رفع الله عنا وعنكم هذا الوباء الفتاك وحفظ الله بلادنا من كل سوء “.

وكان  ناصر الزفزافي المحكوم بالسجن 20 سنة، قد دعا المواطنين إلى ملازمة بيوتهم حفاظا على سلامتهم الصحية في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن و العالم ككل، نتيجة إنتشار فيروس “covid-19”.

والتمس في رسالة نقلها عنه والده من كافة المواطنين ماداموا غير مسلوبي الحرية، و يتحكمون في قراراتهم، أن يمتثلوا إلى توصيات المختصين و خبراء مكافحة الأوبئة مثل وباء “كورونا”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق