أخبار المغربالمغرب اليوممجتمع

اليوبي: السيدة المسنة توفيت بفعل إصابتها بمرض مزمن وتقدمها في السن

قال محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة أن الطاقم الطبي الذي أشرف على حالة السيدة الثمانينية التي أعلن وفاتها زوال اليوم 10 مارس، قام بدوره في العناية بها، وهو طاقم يضم أساتذة في الطب، غير أن حالة المسنة تدهور بفعل عامل السن ولضعف مناعتها بسبب معاناتها من مرض تنفسي مزمن.

وأبرز المتحدث خلال ندوة صحفية عشية اليوم أن عائلة الفقيدة ملتزمة بقرار الوزارة التي فرضت عليها حجرا صحيا ببيتها تجنبا لظهور حالة إصابة بأحد أعضائها، مشيرا في الآن ذاته أن السيدة المتوفاة سيتم دفنها وفقا لمعايير خاصة.

وبالنسبة لحالة الفرنسي الذي أعلنت الوزارة في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء إصابته بكورونا، أكد اليوبي بأنه في بداية الخمسينيات من العمر وحالته الصحية مستقرة ولا تدعو للقلق، ويتلقى حاليا العلاج بإحدى المستشفيات العمومية بمراكش.

وقد سبق للمغرب أن أعلن عن تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس مساء الإثنين 02 مارس 2020، إصابة تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور المغرب، لمواطن مغربي، مقيم بالديار الإيطالية.

في حين أن تسجيل ثاني حالة الإصابة مؤكدة، كان يوم الخميس 5 مارس، لمواطنة مغربية، قادمة من الديار الإيطالية، وذلك ليلة الأربعاء 04 مارس 2020.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق