أخبار المغربالمغرب اليوممجتمع

المغرب يعلن عن تسجيل ثالث حالة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل ثالث حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، عند سائح فرنسي، وصل إلى مراكش يوم السبت 7 مارس الجاري.

وأكد بلاغ صحفي لوزارة الصحة توصلت “المنصة” بنسخة منه، فجر الثلاثاء 10 مارس، أن السائح الفرنسي ظهرت عليه أعراض تنفسية يوم الأحد 8 مارس، تقدم على إثرها إلى المستشفى، حيث اشتبه الطاقم الطبي بإصابته بالفيروس، حيث تم اتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحليل المخبري بمعهد باستور المغرب، الذي أكد الإصابة.

وتخبر الوزارة في ذات البلاغ الذي يحمل عدد 12، أن المصاب يوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بإحدى مستشفيات مدينة مراكش، حيث تم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وأضاف بلاغ وزارة الصحة، أن الحالة الصحية للسائح الفرنسي لا تدعو إلى القلق.

هذا وقد سبق للمغرب أن أعلن عن تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس مساء الإثنين 02 مارس 2020، إصابة تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور المغرب، لمواطن مغربي، مقيم بالديار الإيطالية.

في حين أن تسجيل ثاني حالة الإصابة مؤكدة، كان يوم الخميس 5 مارس، لمواطنة مغربية، قادمة من الديار الإيطالية، وذلك ليلة الأربعاء 04 مارس 2020.

وتواكب وزارة الصحة الإعلان عن مستجدات تتبع حالات احتمال الإصابة بفيروس كورونا، عبر بلاغات صحفية رسمية، حيث أعلنت أن جميع المعلومات المتعلقة بالوضعية الوبائية الوطنية يتم الإعلان عنها من خلال الجهات المختصة.

الرصد الصحي - وزارة الصحة المغربية

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق