مجتمعمنصّاتمنصّة الشباب

منع ندوة صحفية بكلية العلوم بالرباط.. و”أوطم” تستنكر

معاذ أحوفير (صحافي متدرب)

منعت عمادة كلية العلوم التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط ندوة صحفية كان مقررا تنظيمها من طرف اتحاد طلبة المغرب “أوطم” اليوم الأربعاء 4 مارس 2020 لمناقشة مجموعة من الملفات التي تخص التعليم الجامعي.

في هذا الإطر قال صابر إمدنيين، الكاتب العام لأوطم أن الاتحاد كان يعتزم تقديم دراسة علمية ترصد اختلالات تبرر معارضته لـ”نظام الباكالوريوس”، وهو النظام الذي رافقه رفض واسع من طرف نقابات التعليم العالي، كما استغرب امدنيين من حادثة المنع الذي طال الندوة الصحفية، مؤكدا في تصريح لوسائل إعلام إلكترونية أنه لابد من وضع “المقاربة الأمنية” بعيدا عن قضايا الجامعة.

ويأتي هذا المنع في سياق مشحون بعد أسابيع قليلة من توصل 3 طلبة بأكادير بقرار الطرد النهائي، وذلك بسبب “نشاطهم النقابي داخل الكلية”، حسب بيان سابق لأوطم، وهو ما استنفر الاتحاد للاعلان عن برنامج نضالي يضم احتجاجات طلابية بمختلف الجامعات المغربية.

وضم برنامج أعمال الندوة أربع ملفات رئيسية تتمحور حول موقف الاتحاد من مشروع الباكالوريوس، وتقديم تقرير حول الوضع العام للتعليم العالي العمومي بالمغرب، إضافة لتقديم ملف مطلبي وطني، إلى جانب عرض تفاصيل ملف الطلبة المطرودين بأكادير.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق