التربية والتعليم

كورونا.. وزارة التربية الوطنية تنفي خبر إغلاق المدارس

التربية والتعليم

نفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، نفيا قاطعا، ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إغلاق المدارس ابتداء من يوم غد الأربعاء بسبب تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في المغرب.

وذكر بلاغ للوزارة، أنه على إثر تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي لصورة مفبركة، كتب عليها “غلق جميع المدارس ابتداء من يوم الأربعاء بسبب تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في المغرب”، فإنها تنفي نفيا قاطعا هذا الخبر وتدعو الجميع إلى عدم الانصياع وراء مثل هذه الأخبار المزيفة.

وجددت الوزارة الدعوة إلى ضرورة التأكد من صحة المعلومات من خلال بوابتها أو صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أو ربط الاتصال بمصالحها المختصة قبل نشر أي خبر أو معلومة تهم القطاع.

وسبق للسلطات الصحية بالمغرب أن أعلنت، مساء أمس الإثنين، عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا لمغربي قادم من إيطاليا. وأكدت وزارة الصحة في بلاغ لها أن الحالة الصحية للمصاب مستقرة ولا تدعو للقلق، ويوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بوحدة العزل بمستشفى مولاي يوسف بالدارالبيضاء حيث سيتم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق