الاقتصادية

مجموعة SUEZ الفرنسية تفوز بصفقة تدبير النفايات الصناعية لقطاع السيارات بالمغرب

الاقتصادية

أعلنت المجموعة الفرنسية “سويز” SUEZ، المتخصصة في تدبير المياه والنفايات، الثلاثاء، عن فوزها بعقدين لتدبير النفايات الصناعية في قطاع السيارات بالمغرب، وذلك بمبلغ 17,6 مليون يورو.

وأوضحت المجموعة في بلاغ لها بأن “سويز تؤكد مكانتها كرائد لتدبير النفايات الصناعية في المغرب، عبر ظفرها بعقدين لمدة ثلاث سنوات، وبمبلغ إجمالي قدره 17,6 مليون يورو. حيث ستقوم المجموعة بمصاحبة PSA، و Renault في معالجة وتثمين النفايات الصناعية الخاصة بهما”.

وأوضحت المجموعة الفرنسية في بلاغها أن “سويز ستعتمد منهجية “غرين كومباكت” التي تشمل مخطط التجميع المكثف ومخزن نفايات على المقاس. فهذا الحل قابل للتطوير، سواء من حيث الموارد البشرية أو المادية، سعيا إلى مصاحبة ارتفاع وتيرة سلسلة إنتاج المصنع، مؤكدة التزامها بمرافقة مجموعة PSA في بلوغ هدفها: “صفر نفايات مدفونة”، من خلال اقتراح حلول مبتكرة تتيح تثمين مجموع النفايات، بما في ذلك تسميد النفايات العضوية.

وحسب المجموعة، فإن تموقع مصنع مجموعة PSA في قلب المنطقة الحرة “أتلانتيك فري زون”، سيمكن من إحداث أوجه تفاعل قوي مع المنصة متعددة المنهجيات لـ “سويز “، والتي سيتم تشغيلها في 2020.

وفي ما يتعلق بالعقد الثاني الذي فازت به في المغرب، أشارت المجموعة إلى تعزيز شراكتها مع شركة « Renault »، والتي جددت في يونيو الماضي عقد “سويز ” لضمان التدبير المستدام لنفايات مصنعيها في المغرب، والمتواجدين بكل من الدار البيضاء وطنجة، وذلك إلى غاية 2022.

وقالت المجموعة الفرنسية إن “شركة سويز” تلتزم بمصاحبة شركة رونو، الرائدة في صناعة السيارات بالمغرب، وذلك من خلال طاقة إنتاجية تفوق 400 ألف سيارة سنويا في مصنعيها المغربيين “.

وينتج المغرب 3,5 مليون طنا من النفايات الصناعية في السنة، حيث يرتقب أن يبلغ هذا الحجم 12 مليون طنا في 2030.

 

تعليق واحد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى