أخبار المغربالجهوية

السلطات المحلية بإقليم ميدلت تحبط عملية تهريب روافد خشبية لشجر الأرز النادر

أحبطت السلطات المحلية بأكوديم دائرة بومية إقليم ميدلت أمس الأربعاء 12 فبراير 2020 عملية تهريب 12 رافدة خشبية من نوع الأرز الصناعي عالي الجودة، على متن سيارة نفعية من نوع بوجو ترانزيت، غير مرقمة، فيما تمكن سائقها ومساعده من الفرار في جنح الظلام إلى وجهة غير معلومة.

عقب ذلك قامت السلطات العمومية بالمنطقة ذاتها بمداهمة ورشة للنجارة بدوار تمالوت جماعة انمزي قيادة اكوديم، حيث تم ضبط أحد المستخدمين بصدد الاشتغال على حوالي نصف متر مكعب من خشب الأرز مجهول المصدر، فتم حجز الكمية المضبوطة ومباشرة إجراءات المتابعة في حق مالك الورشة، بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.

روافد خشبية لشجر الأرز
روافد خشبية لشجر الأرز

في السياق ذاته عثرت السلطات أول أمس الثلاثاء على عشرة روافد من الأرز، طول الواحدة منها مترين، مخبأة بالمكان يسمى ادمر ابوهو بالمطنقة نفسها.

وخلال الأسبوع الماضي اكتشف نشطاء بيئيون ثلاث جرائم بيئية قام بها مجهولون، تمثلت في قطع 11 شجرة من الأرز بمناطق بويشران نايت اعتو، وبويشران نايت الحاج، التابعة للقطاع الغابوي سيدي يحي اويوسف جماعة سيدي يحي اويوسف وبتونفيت إقليم ميدلت.

وسجلت السلطات المحلية في عملية تمشيطية ليلة الأربعاء/الخميس 6 فبراير 2020، جزّ سبعة أشجار أرز المعمرة بمنطقة اذمر أوبوهو بالقطاع الغابوي ايديكل بمنطقة تونفيت.

واكتشفت سكان محليون يوم السبت فاتح فبراير 2020، جز 5 أشجار أرز بجماعة سيدي يحيى ايوسف،  حيث تم اكتشاف 30 رافدة مخبأة من طرف مهربين في شعاب منطقة توالت التابعة لزاوية سيدي يحيى ايوسف بقيادة تونفيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق