أخبار المغربالجهوية

طلبة مدرسة التجارة والتسيير بسطات ينثرون قيما إنسانية بعيدا عن الروتين الدراسي

الجهوية

تنظم جمعية رياضية لطلبة المدرسة الوطنيية للتجارة والتسيير بسطات تظاهرة رياضية عبارة عن سباق بين 7 و14 كلم بمشاركة رياضيين الهواة و المحترفين يوم 27 مارس المقبل، تهدف من خلاله إلى تحقيق مقاصد قيمية متعددة.

هذا الحدث الذي ينظم بشراكة مع جامعة الحسن الأول والبطلة المغربية نزهة بيدوان، سيعزز البعد الإنساني من خلال  قافلة خيرية موجهة إلى ساكنة منطقة تسلوين بضواحي “تازة” حيث سيتم ترميم مدرسة لأبناء القرية تضمن لهم التعلم في ظروف أفضل، كما ستنظم بالموازاة قافلة طبية ستتيح للسكان الاستفادة من فحوصات مجانية، ثم سيتم مدهم بمساعدات عينية مختلفة.

وقالت خلود بيبي المكلفة بالتواصل أن هذا اليوم “سيتضمن برنامجا غنيا يتوزع بين أنشطة تخدم أبعادا قيمية متعددة، حيث سيتم تنظيم محاضرة حول “أهمية النشاط البدني لدى المرأة”، وسيقوم المشاركون بزرع أشجار، بالإضافة إلى وضع بصمة يد على لوحة فنية كبيرة لتوثيق الحدث”.

وأضافت في تصريح للمنصة أن هذا العمل يرسخ لدى الطلبة مبادئ إنسانية كبيرة يجب أن تصاحبه في حياته موازاة مع مساره الدراسي أو المهني، مؤكدة أن الطالب في حاجة إلى الخروج من الروتين الدراسي، للانفتاح على محيطه وملأ رصيده الثقافي والاجتماعي.. بمثل هذه الأعمال التي تترك انطباعا قويا في داخله.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق