الاقتصادية

قيمة معاملات المغرب في ألعاب الفيديو تفوق 49 ميلون دولارا

تقدر قيمة المعاملات والمايكرو معاملات التي قام بها المغاربة والمؤداة للشركات أجنبية (شراء الألعاب، وشراء العملات الافتراضية، معدات الألعاب الإلكترونية…) حوالي 49 ميلون دولارا، واحتل المغرب سنة 2018 المرتبة الثالثة على الصعيد الإفريقي، بأزيد من 3 ملايين لاعبا نشيطا.

ووفق معطيات صادرة عن وكالتي “Willy & Willy“، وGG Agency” المتخصصتين في تنظيم تظاهرات الألعاب الإلكترونية، انتقلت إفريقيا من 23 مليون ممارسا لألعاب الفيديو سنة 2014 إلى أزيد من من 500 مليون لاعبا سنة 2019، فيما قفز سوق الألعاب من 105 مليون دولار إلى 570 مليون دولار خلال نفس الفترة، بزيادة مبيعات المعدات والألعاب بلغ إلى مليار دولار من المبيعات.

وتحتضن مدينة الدار البيضاء خلال الفترة الممتدة من 27 إلى 29 مارس، المعرض المغربي لألعاب الفيديو “معرض الدار البيضاء لألعاب الفيديو“، بأحد فنادق العاصمة الاقتصادية.

ويهدف إلى تعزيز القطاع، ترفيه الشباب، إثارة المواهب، بالإضافة خلق فرص جديدة. كما يعتبر منصة لتوحيد منظومة الألعاب الإلكترونية المغربية والإفريقية، بالإضافة إلى أدائه وظيفة بيداغوجية توعوية، من أجل ممارسة أكثر مسؤولية لألعاب الفيديو.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق