العالم

بسبب فيروس كورونا.. الصين تطلب من الكليات والجامعات توفير خدمات التعليم عبر الإنترنت

العالم

بسبب فيروس كورونا.. الصين تطلب من الكليات والجامعات توفير خدمات التعليم عبر الإنترنت

طلبت وزارة التربية والتعليم الصينية من الكليات والجامعات في جميع أنحاء البلاد توفير خدمات التعليم والتعلم عبر الإنترنت، وذلك بعد تأجيل الفصل الدراسي لموسم الربيع.

ودعت الوزارة، في مجموعة من المبادئ التوجيهية التي أصدرتها مؤخرا، الكليات والجامعات إلى الاستفادة الكاملة من جميع أنواع الدورات التدريبية المفتوحة على الإنترنت لتنظيم أنشطة التعليم عن بعد، مشددة على أن التعلم عبر الإنترنت ينبغي أن يكون بنفس كفاءة التعلم في الفصل.

وأظهرت بيانات رسمية أنه اعتبارا من 2 فبراير، فتحت 22 منصة تدريبية عبر الإنترنت أكثر من 24 ألف دورة تدريبية مجانية تغطي 12 تخصصا جامعيا و18 تخصصا في التعليم التقني والمهني.

وكانت الوزارة قد أعلنت في أواخر يناير الماضي، تأجيل الفصل الدراسي لربيع عام 2020 للمدارس وسط تفشي فيروس كورونا الجديد، لكنها لم تحدد مواعيد فتح الكليات والجامعات التابعة للوزارة.

وفي السياق ذاته، طلبت سلطات بلدية شنغهاي من جميع المدارس في المدينة تأجيل افتتاح الفصل الدراسي الربيعي لعام 2020 حتى نهاية فبراير لضمان صحة وسلامة الطلاب.

وذكر مكتب الاعلام المحلي التابع للبلدية في مؤتمر صحفي، اليوم الاربعاء، أنه سيتم تأكيد موعد الافتتاح في وقت لاحق وفقا لتطور مكافحة وباء الفيروس التاجي الجديد ، على أن تبقى المدارس على اتصال مع طلابها وتوفير المواد التعليمية، فضلا عن المشورة النفسية.

من ناحية أخرى، قامت سلطات المدينة بتجنيد 27874 متطوعا في سياق مبادرة تم إطلاقها على شبكة الانترنت للحد من انتشار وباء فيروس كورونا الجديد، حيث تجاوز معدل وقت خدماتهم 130 ألف ساعة إلى حدود متم يناير الماضي.

ويتألف فريق المتطوعين بشكل رئيسي من أعضاء الحزب الشيوعي الصيني والعاملين في المجال الطبي والصحي، وموظفي الطوارئ ذوي المهارات المهنية.


تسجيل 3235 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد و64 وفاة جديدة
الصين.. تسجيل 20 ألف و438 حالة إصابة بفيروس كورونا فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 425 شخصا
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق