مجتمع

النيابة العامة المغربية توصلت بـ 22 إنابة قضائية جنائية من إسبانيا خلال سنة 2019

محمد عبد النباوي رئيس النيابة العامة إن هذه الأخيرة توصلت بـ 22 إنابة قضائية جنائية من إسبانيا خلال سنة 2019، وأحالت على السلطات القضائية الإسبانية عشر إنابات. كما توصلت رئاسة النيابة العامة بـ 4 طلبات للتسليم من السلطات الإسبانية وأحالت عليها 28 طلباً للتسليم.

فيما توصلت -بحسبه- السلطات المغربية بـ 7 شكايات رسمية من إسبانيا، وأحالت عليها شكايتين رسميتين. بالإضافة إلى عدد من الطيات القضائية. ثم تم تسجيل خمسة ملفات لاسترجاع الأطفال وممارسة حق الزيارة والحضانة أو الإجراءات الحمائية للأطفال بين البلدين. بالإضافة إلى ملفين اثنين يتعلقان باستيفاء النفقة بالخارج.

وقال عبد النباوي خلال أشغال اللقاء القضائي المغربي الإسباني السابع المنظم بمراكش اليوم الاثنين 3 فبراير 2020 إن النيابة العامة “تقوم  بدور أساسي وهام في مجال التعاون القضائي الدولي، سواء في المجال الجنائي عن طريق دورها في المساطر القضائية لتسليم المجرمين والمتهمين والمشتبه فيهم، أو تنفيذ الإنابات القضائية الجنائية، أو بتبليغ الطيات القضائية، أو المبادرة إلى تفعيل الشكايات الرسمية، أو في الميدان المدني عن طريق الإنابات والطيات القضائية والدور الهام في مجال المساطر المتعلقة باختطاف الأطفال وكذلك بتذييل الأحكام الأجنبية بالصيغة التنفيذية”.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق