رياضة

إنفانتينو يطرح مشروعا للنهوض بالكرة الإفريقية ويقترح إجراء “الكان” كل 4 سنوات

معاذ أحوفير (صحافي متدرب)

رياضة

اقترح جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إجراء كأس الأمم الإفريقية كل 4 سنوات بدل إقامتها كل عامين، إضافة لإنشاء بطولة احترافية جديدة تضم 20 فريقا يمثلون 15 بلدا أو أكثر وفق مواصفات عالمية تضمن تسويقها عالميا، حيث اعتبر المتحدث أن مستوى الكرة بإفريقيا عرف تراجعا رغم أن القارة تزخر بالمواهب والشغف، كما دعا إلى رفع عدد المنافسات القارية التي تخص مختلف الفئات السنية.
وجاءت تصريحات جياني خلال يوم دراسي حول تطوير البنيات التحتية الكروية بالقارة الإفريقية ينظمه الإتحاد الدولي “فيفا” بشراكة مع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، احتضنه مركب محمد السادس بسلا اليوم السبت، وطرح خلاله جياني انفانتينو مشروعا يهم الدفع بكرة القدم الإفريقية ويهم المنافسات والتحكيم والبنيات التحيتية.
وأكد إنفانتينو أن الفيفا رفع دعمه للكرة الإفريقية من 27 مليون دولار إلى 127 مليون دولار منذ وصوله إلى الرئاسة سنة 2017، مشددا على سعيه لإخراجها من الفوضوية باعتبارها تشكل الأمل بالنسبة للشباب الإفريقي.
وأضاف جياني أن برنامجه المقترح يضم استعداد الفيفا للتكلف بمصاريف ورواتب وتكوينات 20 حكما إفريقيا سعيا للوصول بالتحكيم إلى الاستقلالية عن القرار السياسي والاقتصادي، إلى جانب استعداده للإسهام في بناء ملعب بمواصفات عالمية في كل بلد إفريقي بغلاف مالي يبلغ مليار دولار.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق