العالم

الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة 48 فلسطينيا بجروح وحالات اختناق إثر مواجهات مع الجيش الإسرائيلي

العالم 

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة 48 فلسطينيا بجروح وحالات اختناق، إثر مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقال، في بيان له أمس الجمعة، إن ” فرقه تعاملت مع 48 إصابة في مواجهات متفرقة في عدة مدن وقرى فلسطينية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي”.

وأضاف أن طبيعة الإصابات تنوعت بين الإصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والاختناق بالغاز المسيل للدموع، وإصابات أخرى بالحروق، أو نتيجة السقوط.

وأوضح أن الإصابات وقعت خلال المواجهات التي اندلعت في مناطق طوباس بالأغوار الشمالية، ومدن نابلس وقلقيلية (شمال)، وأريحا (شرق)، ورام الله (وسط) ، مشيرا إلى أنه تم نقل 13 شخصا للمستشفى لتلقي العلاج، بينما تم تقديم العلاجات الضرورية لباقي الإصابات ميدانيا.

واستخدم الجيش الإسرائيلي خلال المواجهات، التي اندلعت عقب مسيرات منددة ب “صفقة القرن” ، الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق المسيرات.

وبدورهم، رشق شبان القوات بالحجارة، وأضرموا النار في إطارات سيارات مطاطية.

وأعلن الرئيس الأمريكي، الثلاثاء الماضي، في مؤتمر صحفي بواشنطن، الخطوط العريضة للصفقة المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، فيما رفضتها السلطة الفلسطينية وفصائل المقاومة الفلسطينية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق