البرلمانية

المالكي لـ”سفير إسبانيا”: نسجل بارتياح تفاعلكم الإيجابي مع قانون ترسيم الحدود البحرية المغربية

أشاد سفير إسبانيا بالرباط بالأجواء الإيجابية التي تطبع العلاقات الثنائية، معبرا عن تطور ملحوظ في التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين، وقال “التبادل التجاري بين إسبانيا والمغرب يعتبر نموذجا للتجارة المتكافئة وللتكامل بين الدول، والمغرب هو ثاني شريك تجاري لإسبانيا خارج الاتحاد الأوروبي”.

ونوه “Ricardo Diez- Hochleitner Rodriguez” في لقاء جمعه بالحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، أمس الخميس 30 يناير 2020 بمقر المجلس، بجهود المغرب في مكافحة الهجرة غير الشرعية لأوروبا مسجلا الانخفاض الكبير لعدد المهاجرين غير الشرعيين القادمين من المغرب خلال السنة الفارطة.

وذكر بلاغ لمجلس النواب توصلت به المنصة أن المالكي ثمن العلاقات المغربية-الإسبانية “المتميزة التي يطبعها التشاور والحوار المستمر”، وأوضح أن مجلس النواب “يسجل بارتياح الحوار البناء والإيجابي الذي جمع مسؤولي وزارة الخارجية بالبلدين على إثر مصادقة مجلس النواب الأسبوع المنصرم على مشروعي قانونين يدخلان في إطار تحيين الترسانة القانونية المتعلقة بالمجالات والحدود البحرية للمملكة طبقا للقانون الدولي للبحار”.

واستعرض الجانبان -وفق البلاغ ذاته- مختلف أوجه التعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين في أفق عقد المنتدى البرلماني المغربي-الإسباني في الرباط خلال الفترة المقبلة، حيث تبادلا وجهات النظر حول سبل توطيد التعاون البرلماني بين البلدين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى