منوعات

عبيابة: يجب جعل الرياضة أحد مكونات النموذج التنموي الجديد بالمغرب

دعا الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة إلى جعل الرياضة أحد مكونات النموذج التنموي الجديد بالمغرب.

وألحّ في كلمة خلال لقائه اليوم الأربعاء 22 يناير 2020 بأعضاء اللجنة المكلفة بإعداد تصور شمولي ومندمج لتطوير مجالات تدخل الجامعات الرياضية، (ألح) على أهمية دعم المشاركات الدولية، مؤكدا أن لها أثرا إيجابيا على إشعاع المغرب، وتعزيز حضور العنصر النسوي وتشجيع الثقافة الرياضية بين كافة مكونات المجتمع ومواجهة كل من آفتي المنشطات وشغب الملاعب.

ودعا الوزير أعضاء اللجنة إلى “الانكباب بصفة استعجالية على تقييم أداء الجامعات الرياضية من خلال وضع معايير موضوعية لتصنيفها ومؤشرات لتتبع مدى احترامها للأهداف المحددة ضمن عقدة أهداف ودفتر للتحملات متضمن لجدولة زمنية واضحة”.

وستقوم اللجنة بإعداد تقرير يرصد إكراهات تطوير منظومة الرياضة وصياغة شبكة المعايير في تصنيف الجامعات الرياضية واقتراح السبل العملية الشمولية والمندمجة لتهييء جيد للنخب الرياضية على المستويين المتوسط والبعيد.

وتضم اللجنة التي أسسها الحسن عبياية، عبد الرزاق العكاري بصفته مشرفا على اللجنة ومنسقا لأعمالها؛ عبد المنتصر مزور أستاذ بالمعهد الملكي لتكوين الأطر، وعضو الإدارة التقنية لجامعة كرة اليد؛ أيوب المنديلي، باحث في الدكتوراه، ومدير تقني سابق لجامعة ألعاب القوى؛ محمد أودعدع حاصل على ماستر التدريب الرياضي، وباحث في الدكتوراه، ومدير تقني سابق لجامعة الزوارق الشراعية؛ ثم عثمان فاضلي حاصل على ماستر التدريب الرياضي، ومدير تقني سابق بجامعة الملاكمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق