التربية والتعليممنصّات

الأساتذة يصرون على إسقاط التعاقد.. يضربون أربعة أيام وينظمون مسيرة بالبيضاء

فرح تزراني (صحافية متدربة)

دعت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد إلى مقاطعة إمتحان التأهيل المهني خلال أيام الإضراب الوطني المزمع تنظيمه أيام 28، 29، 30، 31 يناير 2020.

ودعت أساتذة فوج 2019 وكافة الأساتذة إلى مقاطعة التكوينات الحضورية المبرمجة خلال عطلة الدورة الأولى وإلى مقاطعة البحوث التدخلية، ومقاطعة حراسة الإمتحانات المبرمجة في الفترة ذاتها من الإضراب، فيما دعت أساتذة فوج 2020 لحمل الشارات الحمراء.

وعبرت التنسيقية في بلاغ توصلت به المنصة أمس الأحد 19يناير 2020، عن قلقهامن استمرار تردي الوضع داخل المنظومة التعليمية، مجددة رفضها لمخطط التعاقد “الذي يكرس التفييء والهشاشة في قطاع التعليم ورفضها لكل مسمياته” .

ونددت بـ”التأخر غير المبرر لأجور الأساتذة المتدربين 2020″ مُدينة في الوقت ذاته “أشكال البطش والشطط في آستعمال السلطة وكل أنواع التضييق والترهيب التي يتعرض لها الأساتذة والأستاذات أثناء أدائهم لواجبهم المهني في مختلف الجهات” .

ثم دعت في الأخير الشعب المغربي وكل الإطارات النقابية والحقوقية وكل أطياف المجتمع المدني للتكتل والإتحاد والحضور في المسيرة الوطنية يوم 29 يناير 2020 بالدار البيضاء “لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في المنظومة التعليمية” .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق