الاقتصادية

نواكشوط تحتضن أول منتدى اقتصادي لرجال الأعمال المغاربة والموريتانيين

نواكشوط تحتضن أول منتدى اقتصادي لرجال الأعمال المغاربة والموريتانيين

 الاقتصادية

ترأس صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وفدا كبيرا من الفاعلين الاقتصاديين (100 رجل أعمال) للمشاركة في أول منتدى اقتصادي لرجال الأعمال المغاربة والموريتانيين بالعاصمة الموريتانية نواكشوط خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 18 دجنبر 2018.

وسيقوم الوفد المغربي في هذا الملتقى الذي ينظم بشراكة بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب والاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين بعقد اجتماعات مع رجال أعمال مورياتيين ومدارسة فرص الأعمال والاستثمار في البلدين.كما سيزور المنطقة الحرة في نواذيبو.

ويهدف هذا الملتقى إلى تعزيز الروابط التجارية بين القطاعين الخاصين للبلدين في مختلف المجالات بما في ذلك الصناعة، الصيد البحري، التجارة والخدمات، الطاقة، المعادن، الزراعة، الصناعات الغذائية، البناء والأشغال العامة، العقارات، الأبناك والمالية، التأمين، النسيج، السياحة وصناعة الأدوية.

صلاح الدين مزوار رئيس CGEM

كما يسعى هذا الحدث الاقتصادي الذي يأتي في فترة تعرف فيها العلاقات الموريتانية المغربية برودا على عدة مستويات، إلى إجراء مناقشات مثمرة وعقد شراكات تجارية وصناعية من خلال دورات واجتماعات بين رجال الأعمال والاجتماعات الوزارية التي نظمت حول تسع مواضيع قطاعية.

ويتألف الوفد المرافق لرئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب في موريتانيا بحسب ما جاء في بلاغ لـCGEM من: عزيز قديري رئيس لجنة الدبلوماسية الاقتصادية، أفريقيا والعلاقات جنوب-جنوب، وسعيد لعلج الرئيس المشارك لمجلس الأعمال المغربي الموريتاني، سلوى كركري بلقزيز رئيسة فدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأوفشورينغ، السيدة بشرى العتاجاني مديرة بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، زكريا فهيم رئيس لجنة المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة والكبرى والمقاول الذاتي ومنصف زياني رئيس لجنة الولوج إلى الأسواق العمومية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى