رياضة

بنعلي:منطقة الشمال الشرقي تعيش أوضاعا صعبة والأوراش الكبرى معطلة

أكد المصطفى بنعلي الأمين العام لجبهة القوى الديمقراطية، أن مدينة الناظور ومنطقة الشمال الشرقي بشكل عام، تعيش أوضاعا صعبة، تستدعي تنفيذ مخطط استعجالي للتنمية. وقال إن تعامل الحكومة والمجالس المنتخبة قد يدفع ساكنة المنطقة لانتظار دعوة ملكية لتخصيصها بمخطط تسريع التنمية على شاكلة الأقاليم الجنوبية، وجهة سوس ماسة.

وأوضح بنعلي في لقاء تواصلي، نظمه حزبه صباح الخميس 28 نونبر 2019، بمدينة الناضور، تحت شعار” لا تنمية بدون حكامة جديدة في تدبير الشأن المحلي”، أن الأوراش الكبرى لدستور 2011 لازالت معطلة، بسبب ضعف وتأخر النخبة السياسية، ومن ذلك ورش الجهوية الموسعة التي لم تتحول لحد الآن إلى إطار لتنفيذ السياسات التنموية القادرة على الاستجابة لتطلعات المواطنين.

وأضاف أن الفشل في تسيير مدينة الناظور يحمل على التساؤل على سر نجاح أبناء الناظور في مناصب المسؤولية في مختلف دول العالم في وقت تعجز فيه المدينة في اختيار نخبة قادرة على تدبير التنمية بالمدينة، مبرزا أن الوضع بالمدينة وبالشمال الشرقي يتطلب تنفيذ مخطط لتنمية المناطق الحدودية، وبأن المنطقة غنية بالمقومات المادية واللامادية لإقلاع تنموي، لكنه أشار إلى أن ” تريفيت” لم تتبوأ المكانة التي تستحقها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق