التربية والتعليممنصّات

طلبة معهد الإحصاء يتهمون مسؤولين بتصفية حسابات على حساب مصلحة المؤسسة

خاض طلبة المعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي بالرباط صباح اليوم الاثنين 25 نونبر وقفة احتجاجية داخل وأمام هذه المؤسسة، استنكارا لاستمرار تدهور الواقع الدراسي منذ انطلاق الموسم الدراسي، متهمين مسؤولين بتصفية حسابات بينهم على حساب مصلحة المؤسسة والطلبة.

في هذا الإطار ذكر مصدر من داخل الكتابة العامة لمكتب طلبة المعهد، بأن المؤسسة تتخبط في مشاكل كثيرة، إذ منذ شهر غشت إلى الآن لم يتم تعيين مدير للمعهد خاصة وأن المدير السابق خلف وراءه مجموعة من المشاكل العالقة.

ولفت  إلى أن الطلبة يجدون مشكلا في التواصل مع الإدارة الحالية من أجل إمدادهم بالوثائق الضرورية، بالإضافة إلى غياب شبه تام للأعمال التطبيقية، وعدم وجود قاعات مجهزة بشكل كافي، وضعف التكوين من ناحية البرامج الذكية المتخصصة في مجال الإحصاء والمعلوميات..

وأضاف أن الطلبة يشتكون من انتهاك بعض الأساتذة لأبسط حقوقهم المتمثلة في السماح لهم بمعاينة نقطهم بعد التصحيح أو طلب إعادة التصحيح.

كما انتقد المصدر ذاته “استمرار أشغال البناء والترميم التي كان من المفترض أن تنتهي خلال العطلة الصيفية، مما أدى إلى انقطاعات للماء وغياب الماء الساخن، ثم ضعف صبيب الانترنت الذي شكل ضغطا إضافيا على الطلبة خصوصا وأنه تزامن مع تقديمهم لتقارير التداريب التي أجروها دون أي تحرك من طرف المسؤولين عنه رغم شكاياتنا المتكررة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق