أخبار المغربالبرلمانية

برلمانية في المعارضة تقدم مقترح إلغاء تقاعد البرلمانيين و تعتبره “ريع “

منير نشاط (صحافي متدرب)

فتحت ابتسام عزاوي البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة النقاش مرة أخرى حول مسألة المعاشات والتقاعد، بعدما تقدمت أمس الثلاثاء، لرئيس مجلس النواب الحبيب المالكي بمقترح قانون يتعلق بتصفية و إلغاء معاشات أعضاء مجلس النواب، قصد إحالته على لجنة المالية و التنمية الاقتصادية.

وقالت ابتسام في تدوينة لها على فايسبوك عقب تقديم هذا المقترح أن ” المهمة البرلمانية .. انتدابية وطنية نبيلة، محددة في الزمان والمكان وليست وظيفة تستدعي تخصيص معاش خاص. وبالتالي يجب أن ترتبط التعويضات المؤداة بمدة الانتداب البرلماني فقط “.

وأعادت نشرت 3 تدوينات سبق لها نشرها قبل عامين، حيث كتبت ” موقف شخصي : كنائبة برلمانية و كمواطنة، أعتبر معاشات تقاعد البرلمانين رييييييعا، يجب إيقافه “.

وتابعت البرلمانية الشابة ” لا أجد أي مبرر موضوعي لصرف هته المعاشات التي تكلف الدولة والمواطنين !!! أؤيد بشدة إلغاء تقاعد البرلمانيين و كذلك الوزراء بشكل تام “.

و أضافت في التدوينات ذاتها ” موضوع تقاعد البرلمانين يجب أن نقوم بالحسم فيه بشكل قاطع و نهائي و مسؤول ” مشيرة إلى أنه ” لا مبرر موضوعي ” لمنح معاشات مدى الحياة بمجرد انتهاء الولاية الانتدابية لمن اختارو خدمة الشأن العام.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق