مجتمع

جامعة حماية المستهلك: “سيدي حرازم” توزع مياها غير صحية ومصالح وزارة الصحة متورطة

منير نشاط (صحافي متدرب)

مجتمع

اتهمت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، مصالح وزارة الصحة ب ” التستر المفضوح “، عن عدم صلاحية الماء المعدني ” سيدي حرازم ” من صنف 0.5 و 1 لتر.

و طالبت في بلاغ لها اليوم الاثنين  بفتح تحقيق ” معمق و نزيه ” لمعرفة أسباب تستر مصالح وزارة الصحة، و متهمة إياها ب ” لم تكلف نفسها ابلاغ المواطنين بماهية الموضوع و لم تقم بالتدابير القانونية لسحب المنتوح من السوق الوطنية ولم تقم باتخاد الجزاءات القانونية ضد الشكرو المصنعة”، داعية إلى النزاهة في معالجة الملفات التي ” التي تهدد الصحة العامة للمواطنين “.

و أفادت الجامعة المغربية لحماية المستهلك، أنه بعد إطلاعها على ” معطيات الأخبار الرائجة بخصوص عدم صلاحية الماء المعدني “، بناء على العينات المأخودة بجهة سوس ماسة، حيث أكدت ” احتواؤها على جراثيم تهدد حياة المواطنين خصوصا الأطفال و المسنين و ذوي نقص المناعة “.

و نبهت الجامعة الرأي العام المحلي والوطني، إلى أخد الحيطة و الحذر و ” عدم استهلاك ” مياه سيدي حرازم المعدنية، إلى حين التوصل بإبلاغ من الوزارة الوصية للتأكد من سلامتها و استجابتها للمعايير الصحية اللازمة.

ودعا المصدر ذاته  رئيس الحكومة ووزير الصحة ووزير الداخلية إلى ” تحمل مسؤولياتهم “، مؤكدة على  أن الموضوع ” ذو أهمية حيوية و قصوى و تمس في الصميم التزامات المغرب بأهداف الألفية للتنمية و اهداف التنمية المستدامة”.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق