التربية والتعليممنصّات

تحدي القراءة العربي.. هل تعيد فاطمة الزهراء أخيار إنجاز بطلة النسخة السابقة مريم أمجون؟

منير نشاط (صحافي متدرب)

تأهلت المغربية فاطمة الزهراء أخيار رفقة 4 مشاركين من بلدان عربية مختلفة، للحفل الختامي لتحدي القراءة العربي في نسخته الرابعة الذي سينظم بقاعة الأوبرا يوم 13 نونبر 2019 على للساعة التساعة صباحا بتوقيت المغرب بالإمارات العربية المتحدة .

واختارت التلميذة المغربية شخصية ” كولمن سيلك ” من رواية ” الوصمة البشرية ” في أول ظهور لها، حيث عبرت لجنة التحكيم عن إعجباها بقدرات التلميذة المغربية في الإلقاء والفصاحة والتعبير الجسدي.

وحققت فاطمة الزهراء عدة إنجازات مهمة رغم صغر سنها، فقد حصلت على جائزة التميز في اولمبياد الرياضيات بفرنسا، لكن هدفها الأساسي يبقى : ” المحافظة على اللقب لبلدي” تقول التلميذة المغربية.

وشهدت الحلقة السادسة من برنامج تحدي القراءة العربية زيارة بطلة النسخة 3  التلميذة المغربية ” مريم أمجون ” ، من اجل تحفيز المتسابقين و دعمهم و مشاركتهم تجربتها بتحدي القراءة العربي.

وكانت التلميذة فاطمة الزهراء إبنة 17 ربيعا، قد احتلت المرتبة الأولى في التصفيات الوطنية الوطنية لتحدي القراءة العربي في نسخته الرابعة، بمدينة الداربيضاء في 6 من أبريل الماضي، حيث أشرف وزير التعليم سعيد امزازي على الحفل النهائي، الذي عرف كذلك تتويج التلاميذ العشرة الأوائل الذين سيحضرون للحفل الختامي بالإمارات العربية المتحدة.

و تجدر الإشارة، أن فاطمة أخيار، تنحدر من مدينة تطوان، و تدرس حاليا بمستوى أولى باكلوريا بثانوية القاضي عياض.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق