رياضة

برشلونة يدشن صفحة جديدة في ملف استعادة نيمار 

رياضة

معاذ أحوفير

عادت الاتصالات الرسمية بين برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، للتوصل إلى اتفاق يقضي بإعادة نيمار للقلعة الكاتالونية، خلال الانتتقالات الصيفية المقبلة.

وقال راديو كاتالونيا، حسب مصارد خاصة، أن برشلونة يسعى لفتح ملف النجم البرازيلي مجددا، في محاولة لخلق فريق أكثر تنافسية، بعد تردد أنباء بشأن موافقة ميسي على الاستمرار بقميص البلوغرانا، واشتراطه تدعيم الصفوف بأسماء تمكن الفريق من المنافسة على الألقاب.

وأفاد نفس المصدر بأن رهان برشلونة على المداخيل التي يحققها نيمار ك”علامة تجارية”، حيث يطمح النادي للحصول على دعم المستشهرين لتوفير السيولة الكافية لكسر عقده قبل عام من انقضاءه، كما أن محيط اللاعب البرازيلي يؤكد تردده في التوقيع على عقد جديد يمدد تواجده في عاصمة الأنوار.

وتقدر القيمة السوقية للبرازيلي ب110 مليون يورو، وفقا لموقع ترانسفير ماركت المتخصص، ويلف الغموض بنوذ عقدع مع الفريق الباريسي، لاسيما أن القانون الفرنسي لا يفرض تحديد الشرط الجزائي لكسر العقود،

ولعب نيمار رفقة برشلونة ل3 مواسم، خاض خلالها 186 مباراة، سجل فيها 105 أهداف وصنع 76، وتوج معه بالدوريب الاسباني مرتين وكأس الملك 3 مرات وكأس السوبر الاسباني 3 مرات، كما حقق لقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية سنة 2015.

ودفع باريس سان جيرمان 222 مليون يورو لكسر عقد نيمار صيف 2017، وهي أعلى صفقة في تاريخ كرة القدم، غير أن طموح إدارة النادي في الظفر بلقب قاري ظل عالقا، رغم سيطرته على المنصات المحلية، وسجل الفريق أفضل إنجاز في دوري أبطال أوروبا ببلوغه المباراة النهائية لنسخة 2020.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى