العالم

قطاع غزة.. “مسيرة العودة وكسر الحصار” تسجل إصابة 77 فلسطينيا

العالم – شؤون عربية – وكالات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطینیة عن إصابة 77 فلسطینیا برصاص قوات الاحتلال الإسرائیلي خلال مشاركتھم في الجمعة الـ 80 لـ “مسیرة العودة وكسر الحصار” على الحدود الشرقیة لقطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، في تصریح صحفي، إن الطواقم الطبیة الفلسطینیة تعاملت مع 77 إصابة بجروح مختلفة، منھا 31 بالرصاص الحي، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائیلي للمشاركین في مسیرة “العودة”.

من جهة أخرى، قالت “الھیئة الوطنیة العلیا لمسیرات العودة وكسر الحصار”، في مؤتمر صحفي، إن المسیرات مستمرة بطابعھا الشعبي والسلمي، مشیرة إلى أنھا تعمل على تطویر أدواتھا وتحدیث برامجھا وفعالیاتھا وأنشطتھا.

وفي ذات السياق، حذرت الھیئة من استباحة المسجد الأقصى واقتحام باحاته والاعتداء على المصلین فیه من قبل قوات الاحتلال الإسرائیلي والمستوطنین، داعیة الشعب الفلسطیني إلى التصدي لانتهاكات الاحتلال وإسقاط مخططاته ومحاولاته المتكررة لطمس ھویة الأقصى الدینیة والعربیة عبر فرض سیاسة الأمر الواقع.

وتنظم مسیرة العودة بشكل أسبوعي منذ 30 مارس 2018 للمطالبة بكسر الحصار الإسرائیلي المفروض منذ نحو 13 عاما على قطاع غزة وتأكیدا على حق الفلسطينيين في العودة إلى أراضیھم المحتلة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق