الرياضة الوطنيةرياضة

دعما لمصور “هسبورت”.. جمعية الصحافة الرياضية تطالب بتأديب عميد الرجاء

دعما لمصور “هسبورت”.. جمعية الصحافة الرياضية تطالب بتأديب عميد الرجاء

 رياضةالرياضة الوطنية

 

استنكر الصحافيون الرياضيون، اليوم السبت، ما أسموه “الاعتداء الشنيع” الذي تعرض له صحافي مصور بموقع “هسبورت”، من قبل بدر بانون عميد نادي الرجاء البيضاوي، عقب مباراة الأخير أمام نادي الفتح الرباطي، مساء الجمعة، بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وأعلنت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، في بلاغ توصلت “المنصة” بنسخة منه، مساندتها للصحافي المسمى وحيد لخيار، ودعمه “في أي مسلك قانوني يختاره للرد على الاعتداء الشنيع الذي تعرض له” من قبل المدافع المنتمي لنادي الرجاء الرياضي “الذي كان على الدوام حريصا على علاقات ودية مع الإعلام الوطني، قائمة على الاحترام المتبادل”، يضيف البلاغ.

وشجب المكتب التنفيذي للجمعية، في نفس الوقت، سلوك اللاعب بدر بانون، داعيا الجهات المسؤولة عن تخليق المشهد الرياضي الوطني، إلى اتخاذ “ما يلزم من قرارات تأديبية لردع مثل هذه التصرفات المشينة”، وفق تعبيره.

وأكدت جمعية الصحافيين الرياضيين، بحسب المصدر ذاته، أنها لن تتوانى في الدفاع عن كرامة الصحافيين وحرمة الصحافة الرياضية الوطنية، كما أعلنت تصديها “لكل ما من شأنه أن يفسد علاقة الصحافة بعموم المؤسسات الرياضية ويرهب الإعلاميين الرياضيين ويعيق أداءهم لواجبهم المهني في ظروف سليمة”.

وبحسب صحيفة “هسبورت”، فإن بدر بانون تسبب للمصور الصحافي بجرح غائر على مستوى الأنف، بعد استفساره عن سبب رفض إعطاء تصريح للصحيفة المذكورة، لينقل إلى أحد مستشفيات الرباط من أجل تلقي العلاج، قبل سلك المساطر القانونية.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى