الرياضة الوطنيةرياضة

المغربي هشام الحمدوشي يتوج بطلا للعرب في الشطرنج السريع

يوسف بناصرية

المغربي هشام الحمدوشي يتوج بطلا للعرب في الشطرنج السريع

الرياضية الرياضة الوطنية

توج اللاعب الدولي في الشطرنج، هشام الحمدوشي، يوم السبت الأخير، في إمارة دبي، بلقب البطولة العربية الفردية للشطرنج السريع.

وأحرز “الأستاذ الكبير” الحمدوشي الميدالية الذهبية، بعد احتلاله المرتبة الأولى عربيا في بطولة الشطرنج السريع، متقدما على الجزائريين بلحسن بلال ومحمد حدوش، اللذين احتلا المرتبة الثانية والثالثة على التوالي.

وجاء تتويج البطل المغربي بهذا اللقب، خلال المشاركة الوطنية للبطولات العربية الفردية للرجال والسيدات للشطرنج السريع، والشرطنج الخاطف والشطرنج الكلاسيكي، التي ستختم غدا الجمعة بالإمارات العربية المتحدة، وفق بلاغ للجامعة الملكية المغربية للشطرنج.

وشارك ثلاثة لاعبين مغاربة في هذه المنافسات، المنظمة من قبل الاتحاد العربي للشطرنج، ويتعلق الأمر بالدوليين الأستاذ محمد تيسير والأستاذة الكبيرة رانية السباعي إلى جانب هشام الحمدوشي بطل العرب في لعبة الشطرنج السريع.

ويمنح الاتحاد الدولي للشطرنج لقب “الأستاذ الكبير”، لللإشارة إلى اللاعبين المحترفين القدماء، في رياضة الشطرنج، قبل اعتماد نظام التقييم من قبل الاتحاد.

وبحسب بلاغ الجامعة الملكية، الذي توصلت “المنصة” بنسخة منه، فإن مصطفى أمزال رئيس الجامعة ونائب رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، يشارك، اليوم الخميس، في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي بمدينة دبي الإماراتية، على هامش البطولات العربية الفردية للشطرنج التي انطلقت في 26 نونبر المنصرم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى