العالمفلسطين.. أخبار ومواقف

استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخر اليوم الأحد برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة

المنصة – شؤون عربية – وكالات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخر، اليوم الأحد، برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة. وقالت الوزارة في بيان، إن ثلاثة مواطنين استشهدوا وأصيب آخر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية صباح اليوم الأحد، إن جماهير غفيرة من أبناء الشعب الفلسطيني شيعت جثامين الشهداء الثلاثة الذين ارتقوا فجرا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن طواقم الإسعاف تمكنت من انتشال جثامين ثلاثة مواطنين من المنطقة القريبة من السياج الفاصل شمال البلدة، وتم نقلهم إلى المستشفى الإندونيسي.

وأدانت حركة “حماس”، صباح الأحد، جريمة قتل الفلسطينيين الثلاثة، مستنكرةً، في بيان لها، تواصل صمت المجتمع الدولي إزاء ارتكاب هذه الجرائم.

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية من نوع “أباتشي”، ليلة أمس، مواقع وأراض زراعية ببلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ما أدى إلى اشتعال النيران دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وذكرت وكالة الأنباء -وفا- أسماء ضحايا الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة: محمود عادل الولايدة (24 عاما)، ومحمد فريد أبو ناموس (27 عاما)، ومحمد سمير الترامسي (26 عاما).

واستشهد ما يزيد عن 306 فلسطينيا وأصيب أكثر من 17581 بجروح مختلفة منذ بدء الاحتجاجات على السياج الحدودي بين إسرائيل وقطاع غزة في نهاية مارس 2018، معظمهم في احتجاجات والآخرون في ضربات جوية أو قصف دبابات.

وتفرض إسرائيل حصارا بريا وبحريا وجويا على قطاع غزة الذي تديره حركة حماس منذ أكثر من عشرة أعوام.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى