المنصّة الحكومية

34 إطارا صحيا يرافقون بعثة الحجاج المغاربة

اختارت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بعثة صحية تتكون من 34 إطارا طبيا وتمريضيا وإداريا، لمرافقة الحجاج المغاربة، من ضمنهم 17 طبيبا، و 14 ممرضا، و 3 أطر إدارية وتقنية، إذ ستتكفل بالتغطية الصحية للحجاج المغاربة خلال موسم الحج 2022م-1443هـ.

وقال الوزير خالد أيت الطالب في لقاء استقبال البعثة الخميس 9 يونيو 2022 بمديرية السكان بالرباط، “لقد تم اختياركم ضمن أعضاء البعثة الصحية لهذه السنة بعد إلغاء عملية تنظيم الحج لموسمين بسبب جائحة كورونا، لتنالوا شرف خدمة ضيوف الرحمان وشرف العمل في أرض مدها الله مدا ليمشي فيها خير من وطئ الثرى – صلى الله عليه وسلم – “.

وأضاف في كلمة موجهة إليهم “عليكم دائما أن تستحضروا في أدهانكم أنكم جنود خفاء في خدمة ضيوف الرحمان من حجاجنا الميامين، وظيفتكم هي إنجاز العمل الموكول لكم بكل تفان وإخلاص ونكران الذات لرعاية صحتهم والسهر على سلامتهم الجسدية والنفسية”.

ونبه أيت الطالب إلى أن مسؤولية الوفد الصحي تتجسد في مختلف المراحل الوقائية قبل العلاجية، مشيرا إلى أنه “يتعين عليكم أولا تحسيسهم وتعليمهم كيفية اتخاد جميع التدابير الاحترازية للوقاية من مختلف الأمراض كما تتجسد ثانيا في تقديم العلاجات الصحية الأولية لتجنيبهم مضاعفات المرض وأخطاره”.

بالإضافة إلى “تقديم الخدمات الصحية عند الضرورة وتتبع حالتهم المرضية عن كثب وتقديم الدعم المعنوي والنفسي لهم أثناء فترة النقاهة، ورصد الأخطار الصحية المحتملة والعمل على إيجاد الطرق والوسائل الكفيلة بالتعامل معها، وبذل أقصى الجهود ليتمكنوا من أداء مناسك الحج بيسر وسهولة”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium