التربية والتعليم

3 آلاف درهم لطلبة الماستر المتفوقين لمتابعة دراستهم في سلك الدكتوراه

خولت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، من خلال المركز الوطني للبحث العلمي والتقني  300 منحة بقيمة3000.00 درهم شهريا لمدة ثلاث سنوات، لطلبة الماستر المتفوقين.

وقالت الوزارة إن ذلك يأتي في إطار تشجيع الطلبة المتفوقين الحاصلين على شهادة الماستر أو مايعادلها، لمتابعة دراساتهم في سلك الدكتوراه وتحفيزهم على قيم التميز والابتكار وإتاحة الفرصة أمامهم للإبداع والابتكار والانخراط في مجتمع المعرفة.

وتتوزع المنح المخولة برسم نسخة 2022 بين 10 تخصصات، نالت منها الاقتصاد والتدبير 48 منحة، تلتها علوم المهندس 44 منحة، فالبيولوجيا 41 منحة، فالفيزياء 35، فالكيمياء 32، المعلوميات 29، فالآداب 25، فالقانون 22، فالرياضيات 13، ثم الجيولويجا 11.

وأشارت الوزارة أن هذا التوزيع جاء تفعيلا للمقاربة التدبيرية المعتمدة بخصوص هذا البرنامج، واستنادا على النتائج التي أسفرت عنها لجنة تقييم منح التميز في البحث التي أعلن عنها المركز الوطني للبحث العلمي والتقني وفقا للصيغة التي صادقت عليها اللجنة الوطنية لمنح التميز في اجتماعها المنعقد بتاريخ 28 أبريل 2022.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium