مجتمع

يوم بدون سيارات احتجاجا على الغلاء الفاحش في سعر المحروقات

دعا نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إلى عدم استعمال السيارات الخاصة يوم الأحد 19 يونيو، واستخدام بدلها المواصلات العمومية، أو الدراجات الهوائية.

وتأتي هذه المبادرة تعبيرا من المواطنين على الاحتجاج ضد الغلاء الفاحش في سعر المحروقات الذي تجاوز لأول مرة 18 درهم بالنسبة للبنزين، و16 للغازوال.

واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذا الشكل الاحتجاجي الرمزي، خطوة قد تليها خطوات أخرى كالعودة للمقاطعة، خاصة أن العديد من الأصوات تنادي بها.

وتواجه الحكومة منذ أسابيع عدة انتقادات من هيئات مدنية ونقابية وحقوقية، تستنكر هذه الزيادات التي تجاوزت حدود المعقول، وذلك مقارنة بسعر المحروقات العالمي، وتنديدا بالهامش الربحي الكبير الذي تستفيد منه الشركات الموزعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium