المنصّة الحقوقية

وضع صحي متدهور لعمر محب والجماعة تطالب بحقه في التطبيب وإطلاق سراحه

محمد آدم

 

الحقوقية

نقلت الهيئة الحقوقية لجماعة العدل والإحسان عن زوجة المعتقل عمر محب، أن الأخير يعاني حالة صحية متدهورة جدا وبأن إدارة السجن الذي يقضي فيه عقوبته ” لم تستجب لطلب الطبيب الذي أمره بفحص طبي بالراديو (IRM) منذ 7شتنبر 2018. وقد كان لهذا التجاهل انعكاس على وضعه الصحي والنفسي المتردي”.

ودعت الهيئة في بلاغ أصدرته اليوم الإثنين 14 يناير ، إلى توفير الاحتياجات الطبية والفحوصات اللازمة لعمر محب، وإلى الإفراج الفوري عنه، محملة “الجهات المعنية كامل المسؤولية عن وضعه الصحي وتطوراته المقلقة، وعن الاستمرار في اعتقاله رغم انكشاف حقيقة هذه القضية وملابساتها السياسية”.

وقالت الهيئة الحقوقية في البلاغ ذاته أن محب “يؤدي ضريبة ملف سياسي مغلف جنائيا، ووظف فيه القضاء توظيفا خطيرا، بهدف تصفية حسابات مع خصم سياسي، في محاكمة افتقدت لأدنى شروط المحاكمة العادلة”.

عمر محب يقضي حاليا عقوبة حبسية مدتها عشر سنوات مرت منها تسع سنوات، وذلك على خلفية قضية أحداث جامعية في بداية تسعينيات القرن الماضي راح ضحيتها الطالب اليساري محمد بنعيسى أيت الجيد.

واعتقل محب مرتان الأولى سنة 2006 وأدين بالسجن لسنتين نافذتين، ثم اعتقل في المرة الثانية سنة 2012 وأعيدت محاكمته وحكم عليه بعشر سنوات.

وتعتبر هيئة دفاع المعتقل أن هذا الحكم ظالم ومحاكمته سياسية بفعل انتمائه للعدل والإحسان، وقالت بأنها قدمت دلائل تثبت براءة محب من دم أيت الجيد، غير أنها لم تستطع أن تنتزع بها حرية عمر محب.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium