أخبار المغربالمنصّة الحكومية

وزير التعليم العالي: نفتخر بتصنيف جامعات مغربية ضمن الـ1000 عالميا

احتلت المرتبة ما بعد الـ800

عبر كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي خالد الصمدي عن فخره واعتزازه بدخول جامعة محمد الخامس في تصنيف 1000 جامعة في العالم، إضافة إلى جامعتين مغربيتين.

وقال الصمدي خلال كلمة ألقاها أمس في حفل توقيع شراكة بين مقاطعة أكدال الرياض وجامعة محمد الخامس ومدارس عليا تابعة لها لإطلاق مشروع مشروع مدينة جامعية ذكية بالعرفان، (قال) إن جامعة محمد الخامس هي “أعرق جامعة معاصرة بالمغرب، ومصنفة الأولى وطنيا ولها تصنيف متقدم جدا على المستوى الإقليمي والجهوي والدولي”.

وكان تقرير دولي سابق صدر عن مؤسسة “Times Higher Education” البريطانية، صنف ثلاث جامعات مغربية في ترتيب متأخر على مستوى الجامعات العالمية، حيث احتلت جامعة “القاضي عياض” بمراكش وجامعة “محمد الخامس” بالرباط وجامعة “سيدي محمد بنعبد الله” بفاس، مراتب ما بعد 801.

وحصلت جامعة “محمد الخامس” 21.8 نقطة من أصل 100 في مستوى التدريس، وبالنسبة للتطلعات العالمية حصلت الجامعة على 31.3 نقطة، في حين اعتبر التقرير مستوى البحث العلمي ضعيف جدا بالجامعة بعد أن حازت على 7.7 نقطة.

فيما غابت الجامعة المغربية عن ترتيبشنغاي لـ1000 جامعة عبر العالم الذي ينشره موقع الترتيب الأكاديمي للجامعات العالميةAcademic Ranking of World Universities.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium