الاقتصادية

وزارة الفلاحة تؤكد استقرار أثمنة الأغنام

 

أوضحت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، الجمعة، بأن أثمنة الأغنام في عيد الأضحى المقبل، ستكون في نفس مستوى أثمنة الموسم السابق.

وذكرت الوزارة، في بلاغ رسمي، بأن إجراءات حماية الرصيد الحيواني، ضمن برنامج تخفيف آثار نقص التساقطات المطرية، مكن من تحسين الموارد الرعوية والعلفية، كما ساهم في استقرار الأسعار في الأسواق وأسواق المواشي.

وأضاف البلاغ بأن أسعار لحوم الأبقار المسمنة استقر عند 62-65 درهم للكيلوغرام، وانخفض سعر البيض بنسبة 5 إلى – بالمئة، وظلت أسعار الدوان عند 16 درهما للكيلوغرام في أسواق الجملة.

وعلى صعيد سوق المواد الغذائية، أكدت الوزارة على أن العرض المتوفر من المنتوجات الفلاحية والغذائية كاف، ما يؤشر على تموين منتظم وجيد للسوق الوطنية، مع زيادة طفيفة في الطلب على المنتجات الغذائية.

وأشار البلاغ إلى الجهود الحكومية للإبقاء على أسعار القمح الطري والحبوب والسكر، بفضل الدعم المطبق رغم الزيادات الصاروخية في السوق العالمية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium