التربية والتعليم

وزارة التعليم العالي تجري مباراة تقييمية لطلبة الهندسة بأوكرانيا لاستكمال دراستهم

أعلنت وزارة التعليم العالي، ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير، اتخاد مجموعة من الإجراءات والتدابيرلضمان استمرارية المسار الجامعي لصالح الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا والمسجلين بمسالك الهندسة المعمارية.

وقالت إنها كلفت المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بالرباط بتدبير مختلف إجراءات تنظيم مباراة تقييمية بالنسبة للطلبة الراغبين في التسجيل بالمدارس الوطنية للهندسة المعمارية بالرباط ومراكش وفاس وتطوان وأكادير ووجدة.

وتم فتح باب الترشيح ابتداء من14 إلى21 شتنبر2022، وذلك عبر إيداع الملف بمقر المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية الموجودة بتراب الأكاديمية التي حصل بها المترشح على شهادة الباكالوريا.

وسيتم الإعلان عن لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبار بمختلف المستويات، يوم 23  شتنبر 2022 بالموقع الإلكترونيconcoursena.ma، فيما الإعلان عن النتائج النهائية يوم 02أكتوبر2022 بالموقع ذاته.

وأضافت أنه بالنسبة للطلبة الراغبين في التسجيل بالمؤسسات الوطنية الخاصة والشريكة فتم فتح باب الترشيح من 14 إلى 21 شتنبر 2022  عبر إيداع الملف بمقر المؤسسة التي يرغب المترشح ولوجهامن بين إحدى المؤسسات الوطنيةالخاصة والشريكة وهي : مدرسة الهندسة المعمارية بالجامعة الدولية بالرباط؛ مدرسة الهندسة المعمارية بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنكرير؛ مدرسة الهندسة المعمارية بالجامعة الأورو متوسطيةبفاس؛المدرسة العليا للهندسة المعمارية بالدار البيضاء.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى