النقابية

هيئة صحية تطالب بتوظيف العدد اللازم من الممرضين وتقنيي الصحة والقابلات

دعت الجمعية المغربية لعلوم التمريض الحكومة ووزارة الصحة إلى اتخاذ إجرءات فعالة وسريعة من أجل توظيف العدد الكافي واللازم من الممرضين وتقنيي الصحة والقابلات الكفيل برفع التحديات ومواجهة العوائق التي تحول دون تمتيع المواطنين من الرعاية الصحية.

وطالبت في بلاغ السبت 7 ماي 2022  بمناسبة اليوم العالمي للممرض، بالعمل على توفير عروض صحية تمكنهم من الاستفادة من سلة الخدمات الصحية بجودة عالية موزعة بطريقة كافية و عادلة مع مرعاة و استحضار تقديم و اعتماد عوامل محفزة و مشجعة لفائدة الأطر التمريضية من خلال الاستجابة الى ملفهم المطلبي الموضوعي و المشروع.

هذا الملف يطالب باحداث هيئة وطنية للممرضين وتقنيو الصحة والمروضين والقابلات والمساعدين الطبيين في المجال الصحي والعمل على اخراج مصنف الكفاءات، وبالرفع من قيمة التعويضات عن الاخطار المهنية وتوزيعها بشكل منصف.

ويطالب أيضا بمواصلة الحوار بشأن اقرار معالجة شافية ومرضية لملف الممرضين وتقنيو الصحة ذوي سنتين وثلاتة سنوات من التكوين والممرضين المساعدين والاعداديون.

هذا ويعاني المغرب نقصا حادا في صفوف هذه الفئات، حيث يصل هذا النقص  إلى 64 ألف ممرض وتقني صحة و قابلة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium