فلسطين.. أخبار ومواقف

هيئة النصرة تدين مخططات اقتحام الأقصى وتطلق برنامجا تضامنيا

 

أدانت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، اليوم الثلاثاء، مخططات الاقتحامات المتتالية للمسجد الأقصى المبارك، من طرف “العصابات الصهيونية” في إهانة لشعائر الله وتمهيدا لاستهداف أرض الإسراء والمعراج.

وأعربت الهيئة، في بلاغ رسمي، عن اعتزازها بجهود شباب مدينة القدس في الدفاع عن المسجد الأقصى، واستعداده للذود عن المقدسات والتعبئة لمواجهة سلطات الاحتلال، مؤكدة قدسية المسجد وحرية إدارته بكامل مساحته من لدن الأوقاف الإسلامية في القدس.

ودعا البلاغ إلى مقاطعة زيارة الأقصى من خارج فلسطين، في ظل حصر القدسية في المسجد القبلي والقبة الصخرة واعتبار الساحات مساحة مشتركة بين مختلف الأديان، ما يجعل من الزيارة “مساسا بالمقدسات وتغييرا لهوية المسجد وثوابته”.

وجددت الهيئة رفضها لأشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني واصفة إياه ب”الطعنة في ظهر الفلسطينيين”، كما أدانت الصمت الدولي والعربي والإسلامي الرسمي تجاه ما يقع بالقدس الشريف والمسجد الأقصى.

وأطلقت الهيئة برنامجا لنصرة الأقصى والمرابطين، يتضمن إحياء معاني الرباط بين العشاءين، وتنظيم حملة إعلامية لفضح العدوان ضد الأقصى، وتنظيم مجالس الأحدايث المقدسية للتعبير عن الارتباط الوثيق ببيت المقدس، إلى جانب أشكال احتجاجية بمشاركة مكونات المجتمع المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى