الإعلام والاتصال

نقابة الصحافة تندد بالتضييق على الصحافيين المغاربة في مطار وهران

 

أعربت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن استغرابها ما تعرض له الصحافيون والصحافيات المغاربة، عند وصولهم إلى مطار وهران الدولي، لتغطية دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، ضمن بعثة اللجنة الأولمبية المغربية.

وأوضحت النقابة، في بيان رسمي، بأن الصحافيين تعرضوا لمضايقات واستفزازات ومعاملة تستهدف الحط من كرامتهم، وتم استنطاقهم بطريقة مخابراتية، كما مروا بالاحتجاز في ظروف قاسية لأزيد من 24 ساعة.

واعتبرت النقابة بأن ما حصل “تحمل رسائل سلبية وبالغة الخطورة، فالوفد الصحافي المغربي توجه إلى الجزائر للقيام بمهام مهنية، ولم يضم الوفد الصحافي سوى زملاء حاصلين على بطاقة الصحافة المهنية، التي تحدد هويتهم المهنية الواضحة“.

واستهجن البيان تبرير السلطات الجزائرية لقراراتها، منددا بالتمييز والانتقائية، ما يفضح إرادة العداء الجزائري الرسمي تجاه المغرب، وتصفية الحسابات السياسية الضيقة.

وكان وفد إعلامي مغربي مكون من 9 صحافيين، وصل إلى مطار وهران الدولي رفقة بعثة الرياضيين المشاركين في دورة الألعاب المتوسطية، غير أن السلطات الجزائرية منعتهم من الدخول واحتجزتهم لساعات، قبل أن تقرر ترحيلهم إلى المغرب، بدعوى أن الوفد يضم عملاء استخباراتيين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium