الاقتصادية

“ميفا” تصمم “فلوكة مبروكة” لمواكبة عصرنة قطاع الصيد بالمغرب

بمناسبة الدورة الخامسة لمعرض أليوتيس تطلق ميفا للتجهيز منتوجا جديدا بإسم “فلوكة مبروكة” ذات حمولة 3 أطنان والصناديق العازلة للحرارة، تتميز هذه القوارب بكونها أكبر وأكثر صلابة ومضمونة كما تمتاز بجودة صنعها والاقتصاد والذكاء في الطاقة المستعملة فضلا عن تصميمها النفعي، وحصلت على مصادقة صنعها واستخدامها من وزارة الفلاحة والصيد البحري.

وذكر بلاغ للشركة توصلت به المنصة، أن المغرب “يعرف منذ عدة سنوات نموا مطردا على مستوى العديد من أوراش البنية التحتية والقطاعات الاستراتيجية كالصيد البحري، وذلك في إطار مخطط أليوتيس الذي أطلقته وزارة الصيد البحري” مردفا، “وبالموازاة مع هذه السياسية الاستشرافية للحكومة، كان لابد للمقاولات المغربية، والتي تعد شريكا موثوقا به وفعّالا، أن تتكيّف وهذه الدينامية الجديدة وذلك بهدف مواكبة المجهودات التي تبذلها الحكومة” .

وتابع البلاغ، “تمكّنت مجموعة “ميفا” منذ سنة 2015 من التعامل بشكل جيد مع هذه المعطيات الجديدة عبر القيام بإعادة هيكلة الشركة وتأسيس فرع مخصص بشكل كامل للأنشطة المتعلقة بالتجهيزات في مجال الرفع والمناولة وتجهيز السفن الخاصة بالصيد المهني، أطلق عليه اسم Mifa Equipement”.

وأبرزت أن من أهم الأهداف الاستراتيجية للشركة “مواكبة العصرنة التي يعرفها قطاع الصيد الساحلي والتقليدي، من خلال عرض منتجات حديثة ومضمونة بأثمنة في المتناول مع توفير خدمة ما بعد البيع”.

وتمكنت ميفا من الفوز بطلب العروض الذي طرحته غرفة الصيد البحري المتوسطية من أجل تجهيز 3300 قارب صيد تقليدي نشيط في البحر الأبيض المتوسط من طنجة إلى السعيدية.

ويندرج هذا المشروع الذي يعد ثمرة تعاون بين غرفة الصيد البحري المتوسطية ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ووزارة الاقتصاد والمالية في إطار أحد المحاور الأساسية لمشروع أليوتيس من أجل تثمين المنتوج البحري والحفاظ على جودته وتنافسيته، استجابة للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس أيده الله ونصره والداعية إلى تنمية قطاع الصيد التقليدي بالمملكة وتطويره.

ومجموعة ميفا تنشط في هذا القطاع منذ أزيد من 70 سنة، وهي أول شركة تقوم بإدخال محركات القوارب التقليدية بالمغرب سنة 1970 لتعبد بذلك الطريق أمام تحديث القطاع.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium