مجتمع

مونية السملالي تطلق عريضة تنديدية بالتمييز الذي تمارسه الأردن ضد المغربيات

أطلقت مونية السملالي بتنسيق مع الاتحاد النسائي الحر عريضة إلكترونية بعنوان “كرامة المغرب” لايقاف التمييز الذي تمارس الأردن المغربيات لولوج أراضيها، بعد رفض منحها تأشيرة الدخول إلى الأردن بسبب المحرم .

وقررت جمعيات حقوقية ونسائية دعم الشابة المغربية أمام هذا السلوك الذي اعتبرته إهانة في حقها وحق المغربيات، وطالبت بتوقيفه وحفظ كرامة نساء المغرب.

وجاء في تقديم العريضة “هذا التمييز يمس بكرامة الشعب المغربي بأكمله الذي يناضل منذ قرون من أجل تحسين وضعيته، ولازال يناضل من أجل العدالة والاحترام والفخر والمساواة. دعونا نوقع هذه العريضة ، باسم تاريخنا ونزاهتنا”.

وتنص فقرة من القوانين المتعلقة باستخلاص تأشيرة الدخول إلى الأردن أن النساء المغربيات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 17 و 35 سنة تحتجن إلى تصريح من وزارة الداخلية الأردنية لدخول البلاد.

وكان سفير الأردن بالمغرب نفى ما أعلنته مونية مشيرا أن تأشيرة الدخول مؤطرة  بأمور تنظيمية تتعلق بتقنين وحماية سوق الشغل في الأردن، وردت عليه مونية على صفحتها الفايسبوكية قائلة  ” حاولت جاهدة تصديق تصريحاتك وتكذيب قصت مع السفارة بل تكذيب مئات الرسائل التي توصلت بها من طرف نساء مغربيات تغرضن للتمييز..هذا التمييز القائم في السن لا يخص إلا المواطنات المغربيات والتونسيات، فهل يعقل سيدي السفير أن يكون كل هذا موجود وأنتم لا علم لكم بذلك؟”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium