مجتمع

من على مواقع التواصل.. استنكار مغربي واعتذار من شعبي السائحتين الإسكندنافيتين

من على مواقع التواصل.. استنكار مغربي واعتذار من شعبي السائحتين الإسكندنافيتين

مجتمع

 

أحدث مقتل سائحتين إسكندنافيتين، الأحد الماضي، بمنطقة إمليل السياحية، ضجة كبيرة وردود فعل بين المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، طبعها الغضب والاستياء اتجاه حدث يسيء لسمعة البلاد، في نظرهم، ويثير مخاوفهم من انعدام الأمن.

واستنكر عدد من رواد الفيسبوك، قتل السائحتين، معتبرين الفعل فضيحة مسيئة للمغاربة أمام السياح والأجانب، حيث عبروا عن استيائهم من الجريمة التي أنهت حياة طالبتين جامعيتين اختارتا المغرب متنفسا لقضاء عطلة رأس السنة الميلادية، وأعلنوا في نفس الوقت تضامنهم مع الضحيتين وعائلاتيهم النرويجية والدانماركية.

وفي هذا الصدد شن نشطاء حملة اعتذار نيابة عن المغاربة، تتمثل في توجيه رسائل تأسف ومعذرة إلى شعبي السائحتين، باللغة الإنجليزية، من خلال تعاليق على المنشورات الخاصة بهما في موقع فيسبوك، في الوقت الذي اجتاحت صورهما صفحات العديد من المواطنين المغاربة صحبها تنديد ومطالبات بمحاسبة المتورطين في الجريمة.

وكانت السلطات المحلية بعمالة إقليم الحوز قد أعلنت، الإثنين المنصرم، العثور على جثتي السائحتين الأوروبيتين على بعد 10 كلم من قرية إمليل السياحية في جبال الأطلس الكبير مصحوبة بآثار عنف على رقبتيهما ناتجة عن أداة حادة.

وتمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف شخص بمراكش يشتبه في تورطه في ارتكاب هذه الجريمة، معلنا تواصل التحريات لتوقيف أشخاص آخرين، تم تشخيص هوياتهم، وذلك للاشتباه في مساهمتهم في قتل الأجنبيتين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium