الحزبية

منيب تدعو إلى تكوين سلطة مضادة تدافع عن حقوق المواطنين

قالت نبيلة منيب، إن اتفاق 30 أبريل الذي تم توقيعه بين المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والحكومة لم ي لم يراع مطالب العمال بتحسين أوضاعهم، ولا الأسس التي تنبني عليها الدولة الاجتماعية، التي على رأس سلم أهدافها توفير سبل العيش الكريم للمواطن، مردفة لا “نهب الثروة وترك الفُتات للإنسان البسيط”.

وأشارت إلى أن النقابات المركزية صارت أداة في يد السلطة لا حركة عمالية في الدفاع عن مطالب الشغيلة، مستدركة أن المنظمات النقابية، يجب أن تشتغل بكل شفافية إلى جانب الأحزاب السياسية وفعاليات المجتمع المدني الجادة، من أجل خدمة البلاد وتطويرها.

وأبرزت النائبة البرلمانية والأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد في البودكاست الأسبوعي على قناتها باليوتوب، أن الطبقة الفقيرة اتسعت، والطبقة المتوسطة في طريقها للاختفاء، مبرزة أن الفقر بدأ يظهر فيه درجات بداية من الفقير جدا إلى الفقر المدقع.

وشددت على ضرورة أن تكون للدولة سياسة مستقلة وذكية، لكي لا تصير رهينة قرارات المؤسسات الدولية التي تفرض عليها أمورا تضر بالبلد، كالخوصصة وإجراءات أخرى تؤثر مباشرة على المواطن البسيط، وإغراق البلاد في المديونية .

ووقفت منيب عند ضرورة فصل السلط حتى تسهل عملية ربط المسؤولية بالمحاسبة، ومحاربة الفساد والاستبداد، مؤكدة أن ذلك لن يتأتى إلا من خلال تعاون مختلف مكونات المجتمع من نقابات وأحزاب جادة وفعاليات المجتمع المدني، والذهاب نحو تكوين سلطة مضادة، تدافع عن حقوق المواطنين بهدف تحسين الأوضاع الاجتماعية وقيادة البلاد نحو التغيير الإيجابي في كافة المجالات.

وقالت إنه يجب المساهمة في صناعة المغرب الذي يتقدم في اتجاه الديمقراطية الكاملة، من خلال فصل السلط وتطبيق مضامين الدستور ونزاهة الانتخابات، وذلك حتى لا يتم انتظار 5 سنوات ورؤية انتخابات متحكم فيها تفرز أغلبية تمارس “ديكتاتورية” ولا تراعي مصالح هذا الشعب.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium