المنصّة البرلمانية

منيب: المغرب يفوت مئات الهكتارات لزراعة “الأفوكا” وهو يعاني الخصاص في الماء

اعتبرت النائبة البرلمانية عن الحزب الاشتراكي الموحد إجراءات الدولة في قطاع الماء، تدابير استعجالية على المدى المتوسط، في حين أن البلاد بحاجة إلى سياسية على المدى البعيد.

ولفتت في سؤال موجه لوزير التجهيز والماء خلال جلسة عمومية الاثنين 23 ماي أن  المغرب يفوت اليوم مئات الهكتارات لزراعة فاكهة الأفوكادو في وقت يعاني فيها من خصاص في الماء.

وأكدت أن الأزمة المائية تشكل تحديا حقيقيا للمغرب، خاصة أنه يعاني من إجهاد مائي متزايد، وما يرافق ذلك من تهديدات وكوارث بيئية، مشيرة أن تراجع الموارد المائية قد يؤدي إلى احتجاجات مرتبطة بالعطش، ومن شأنها تهديد التماسك الاجتماعي.

ويعد هذا أول سؤال داخل قبة البرلمان لزعيمة الـPSU  بعد منعها من ولوجه منذ بداية الدورة التشريعية، بسبب فرض جواز التلقيح.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium